in

لو كانت لدينا مقاتلات رافال ، لكنا أسقطنا 4 أو 5 طائرات باكستانية في بالاكوت: القائد السابق لسلاح الجو الهندي دانوا

قال القائد السابق لسلاح الجو الهندي IAF السابق دانوا BS Dhanoa إن الهند سترد بقوة أكبر إذا حاولت باكستان شن هجوم شبيه ببولواما مرة أخرى.

 

وتحدث قائد سلاح الجو الهندي ، المارشال الجوي (المتقاعد) بي إس داناوا ، إلى هندوستان تايمز في غضون ما يقرب من عام بعد الضربة الجوية بالاكوت حول تفاصيل العملية ، ما الذي استغرقته للتخطيط والتنفيذ ، ماذا يعني بالنسبة للهند المعادلة العسكرية المستقبلية مع باكستان ، وقدرات طائرات رافال:

 

وقال بأن هدفنا في بالاكوت كان هو ضرب جماعة جيش محمد كرد انتقامي لهجوم بولوياما الانتحاري في 14 فبراير / شباط على قافلة تابعة للشرطة الهندية. وقال بأن معسكر جيش التحرير كان داخل باكستان في منشرا وليس في كشمير المحتلة. ضربنا المعسكر في قمة جابا في بالاكوت.

 

وقال بأن جميع طائرات القوات الجوية الباكستانية ، بما في ذلك طائرات من طراز F-16 ، كانت ستهرب بحثاً عن ملاذ إذا واجهت مقاتلات رافال. في ما وراء القتال البصري ، فإن الوعي الظرفي هو الذي يجلب لك النصر اليوم. قدرتك على الرصد أولا وإطلاق النار أولا. هنا تأتي رافال في المرتبة الأولى.

 

قمنا بتقييم المقاتلات الأمريكية ورفضناها. فقط Rafale و Eurofighter استوفيا المتطلبات التشغيلية. الطائرات الأمريكية جيدة ، ولكن فقط F-35 و F-22.

 

مع إدخال نظام الصواريخ S-400 ومقاتلات رافال للخدمة الفعلية ، سنكون في وضع يسمح لنا بإحداث تغيير سلوكي داخل المؤسسة الباكستانية. إذا كان لدينا هاتين المنصتين أو رافال فقط معنا في 27 فبراير ، وقمنا بإسقاط أربع أو خمس من طائراتهم ، لكان التغيير السلوكي قد حدث على الفور.

 

يشغل سلاح الجو الهندي Indian Airforce حاليًا أسطولًا كبيرًا من طائرات Su-30 MKI و Mig-29 UPG و Mirage 2000-5 و Mig-21 وما إلى ذلك. أسطول يتراوح ما بين 800 و 1000 طائرة.

هذه الطائرات أكثر من قادرة على اعتراض وتدمير أي طائرة من الجيل الرابع.

 

حتى في وجود هذه الطائرات القادرة. قائد سلاح الجو الهندي السابق الذي كان يقود سلاح الجو الهندي عندما أسقط سلاح الجو الباكستاني طائراته التي انتهكت سيادة المجال الجوي لباكستان واحتجزت أحد الطيارين (المعروف باسم قائد الجناح أبيناندان) وهو حدث كتب في التاريخ كما ثبت من قبل الصور و كان الطيار المحتجز في حد ذاته دليلًا كبيرًا على أن سلاح الجو الباكستاني ظل متفوقًا في الصراع الجوي في 27 فبراير 2019 ، ويقول إنه لو كان لدينا رافال ، فإن النتيجة ستكون مختلفة.

 

أليس هذا هو الوقت المناسب لبدء IAF في الاستثمار في قوتها البشرية كما يقول المثل المشهور “الرجل هو الذي يشغل الآلة ، وليس الآلة من تشغل نفسها”.

What do you think?

Written by Nourddine

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

    Loading…

    0

    روسيا تطور أحدث نظام صاروخي مضاد للأهداف الفرط صوتية

    أردوغان: الطائرات التي تضرب الأماكن السكنية المدنية في إدلب، من الآن فصاعدا لن تكون قادرة على التحرك بشكل مريح كما كان في السابق