مثبت الطائرة المروحية الامريكية AH-64D Apache

الموضوع في 'الطائرات العمودية Helicopter' بواسطة amikos, بتاريخ ‏22 يوليو 2016.

الوسوم:
  1. amikos

    amikos Administrator طاقم الإدارة مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يوليو 2016
    المشاركات:
    1,304
    الإعجابات المتلقاة:
    2,304
    نقاط الجائزة:
    537
    [​IMG]

    قامت الحكومة الأمريكية عام 1972 بانزال مناقصة لطائرة قتال عامودية متقدمة (AAH) .من القائمة الأولى من 5 مصانع تم اختيار Toolco Aircraft Division (و التي أصبحت لاحقا Hughes Helicopters ) و شركة Bell .تم اختيار النموذج المقدم من Hughes Helicopters و هو Hughes Helicopters عوضا عن نموذج شركة Bell و الذي كان Model 409/YAH-63 بعام 1976 .أول رحلة للطائرة التجريبية كان بتاريخ 30 /9/1975 لكن لم يبدأ الانتاج التجاري و توقيع العقود إلا سنة 1982،و تم بعد ذلك بسنة ايصال أول طائرة للخدمة .سنة 1984 تم شراء الشركة من قبل شركة McDonnell Douglas مقابل 500 مليون دولار و الذي أصبح بعد ذلك Boeing Helicopters و اللذان اندمجا عام 1996 .

    يوجد الآن نموذجان رئيسيان من طائرة الأباتشي AH-64 Apache بالجيش الأمريكي ،هما AH-64A و AH-64D النموذجان B- و C- تم تصنيعهما لكنها لم يدخلا الخدمة أبدا .تم عمل نماذج متعددة بعد ذلك مبنيين على النموذجين الموجودان بالخدمة من أجل التصدير ،و من أشهرها النموذج البريطاني Westland WAH-64 و اللتي هي مبنية على النموذج AH-64D لكن مع تحسينات كثيرة .
    صممت هذه الطائرة للعمل و تحمل طبيعة الخطوط الأمامية للمعارك ,يمكنها العمل ليلا أو نهارا و حتى بأسوأ الأحوال الجوية و ذلك باستخدام الخوذة و أنظمة الرؤية المركبة بها .طائرة الأباتشي مزودة أيضا بأحدث الأجهزة الجوية و الالكترونية كمثل نظام Target Acquisition Designation Sight, Pilot Night Vision System أو (TADS/PNVS) ،و نظام GPS .

    نموذج AH-64D

    النسخة المطورة و هي AH-64D Apache Longbow مزودة بنظام مجسات و منظومة أسلحة متطورة .المفتاح الرئيسي لتفوق هذا النموذج على النوع A- هو نظام Longbow Fire Control Radar عن طريق قبة مركبة على المروحة الرئيسية و التي تحوي نظام millimeter-wave Fire Control Radar (FCR) لتعقب الأهداف.الموقع المرتفع للقبة يسمح للنظام باكتشاف الهدف و (تقوس) الصاروخ باتجاه هذا الهدف حتى و ان كانت الطائرة محجوبة عنه بسبب عوائق (طبيعة الأرض ،أشجار ،مباني .. الخ ) .يضاف لذلك نظام راديو مودم مع مجموعة مجسات يمكن فصيلة النموذج D- بالمشاركة ببيانات الهدف مع طائرات الأباتشي الأخرى حتى و إن لم تكن الطائرات الأخرى في مجال الرؤية Line of Sight مع الهدف .في هذه الحالة يمكن لمجموعة من الطائرات المشاركة بعدة أهداف مع بقاء هذه الطائرات مخفية باستثناء طائرة AH-64D لتكشف هذه الأهداف .

    تم تزويد هذه الطائرة أيضا بمحركات T700-GE-701C ،و قمرة قيادة مطورة جدا ،إضافة لذلك تم تزويد الطائرة بامكانيات عمر افتراضي و قوة على البقاء ،اتصالات ،و ملاحة محسنة .معظم مزايا النسخة AH-64A تم الاحتفاظ بها .

    المواصفات

    الطاقم : 2 ، واحد طيار ،واحد طيار مساعد/رامي سلاح
    الطول : 58.3 قدم مع المراوح (17.7متر)
    قطر المروحة : 48 قدم (14.63 متر)
    الارتفاع : 12.7 قدم (3.87 متر )
    منطقة الاسطوانة :1800 قدم مربع (167 متر مربع)
    الوزن الخالي : 11387 باوند (5165 كجم)
    الوزن محملة : 17650 باوند (8000كجم)
    الوزن الأقصى للإقلاع :21000 باوند (9525 كجم)
    المحركات : 2 ،General Electric T701C turboshaft ،و 660حصان (1240 kW) لكل واحد .

    الأداء
    السرعة القصوى : 169 ميل/السعة (273 كم/س)
    المدى : 300 ميل بالمعارك ،1180 ميل في حال النقل (480كم ،1900كم)
    معدل الارتفاع Rate Of Climb :يساوي 2500 (12.7 م/ث)
    القوة/الكتلة : 0.19 باوند/حصان (0.31)

    تسليح الاباتشي


    ال آية جى أم-114 هيل فاير او الAGM-114 HELL FIRE :



    [​IMG]
    [​IMG]
     
    khalaf ،last-one و ابن تاشفين معجبون بهذا.
  2. khalaf

    khalaf جندي

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    40
    نقاط الجائزة:
    22
    مروحية جبارة لها صيتها واسمها في اراضي المعارك .. اثبتت ذلك في العديد من الاماكن لعل عملها في الحدود اليمنية
    يكفي ، وايضا تجربتها في افغانستان والعراق ، مروحية عظيمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى !!
    اشكر لك موضوعك ، وللجميع ودي واحترامي​
     
    ابن تاشفين ،last-one و amikos معجبون بهذا.
  3. ابن تاشفين

    ابن تاشفين تمنى الاحسن و تهيئ للاسوء طاقم الإدارة خبراء المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2016
    المشاركات:
    1,506
    الإعجابات المتلقاة:
    3,371
    نقاط الجائزة:
    417

مشاركة هذه الصفحة